إحدر فتوزيعة Ubuntu تستعمل لتجسس عليك


إحدر فتوزيعة Ubuntu تستعمل لتجسس عليك, هدا ما قاله ريتشارد ستلمان(رئيس مؤسسة البرمجيات الحرة ومؤسس مشروع GNU)كيف دلك؟ يقول ريتشارد ستلمان أنه عندما يحاول المستخدم أن يقوم بالبحث عن ملف أو برنامج في جهازه بإستعمال محرك البحث الخاص بالنظام المسمى Dash (كما ترونه في الصورة أعلاه)  فالكلمة

 التي تستعملها سيتم إرسالها إلى سرفرات كنونيكال(كنونيكال هي الشركة التي تقوم بتطوير توزيعة Ubuntu) ومن ثم إلى شركة Amazon والتي تقوم بوضع تلك الكلمات في قواعد بياناتها حسب كل جهاز أتت منه, وعندما يقوم داك الجهاز بالدخول إلى موقع امازون سيقوم الموقع بطريقة أوتوماتيكية بعرض سلع للبيع حسب الكلمات التي بحث عنها وإدا قام الزائر بالشراء فسيتم إقتسام الأرباح مع شركة كنونيكال أي بإعتباره نوعا من الأفيليت.
ومن جهة أخر إعترفت كونيكال بهدا و قال رئيسها التنفيدي مارك أن الأمر عادي وأن هده الميزة تأتي لخدمة المستخدم ليس إلا.

وجهة نظري:
أنا و كمستخدم لتوزيعة  Ubuntu أجد نفسي محتارا, كتوزيعة مفتوحة المصدر لما لم تقم الشركة بالإعلان عن الأمر من قبل لما تنتظر حتى يتم إكتشاف الأمر ومن ثم تحاول أن تبرأ نفسها.
ومن جهة أخرى أرى أن الشركة تحاول جني بعض النقود من فعلتها, كشركة لابد من رأسمال لتبقى على قيد الحياة, لدى فهدا نوعا ما من حقها, فياترى ما هي وجهة نظركم؟.

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

2 التعليقات:

s-v-gues يقول...

ضربت بمعنى الخصوصية عرض الحائط،
أكيد ستخسر الكتير من التقه الموضوعة فيها

فيصل أيت همو يقول...

@s-v-gues : لديك الحق اخي الثقة. هده هي اول النقاط التي ستخسرها

إرسال تعليق

إعلان